facebook   twitter  youtube
الدكتور خالد غازي





أراء وكتاب
أمير تاج السر
د. لنا عبد الرحمن
فاطمة الشيدي


الرئيسية الرئيسية » التحرير

 

  صوتك يرسم المستقبل 



ثمة رأي لا تنقصه الحجة، يذهب إلى أن عدد الصحف اليوم أصبح أكثر مما يجب، وأن إصدار صحيفة جديدة لن يأتي بجديد، ولأننا نفهم حجة هذا الرأي ولا نقرها، فقد جعلنا طموح " صوت البلد " ورهانها إثبات العكس وكسب الرهان، وهو مالا يتحقق إلا بالتميز المهني .


من هذا الاتجاه جاءت هذه الصحيفة لتعمل وفق قواعد مهنية ، تعطي الأولوية لإنتاج الأخبار والمعلومات بشفافية ، وعمق في التحليل والطرح للخبر والمعلومة ؛ في إطار الالتزام بالقيم والأخلاق المهنية . واذ نحاول أن نأخذ بفكر التميز في الالتزام المهني، واحترام  القارئ ، واحترام حق الكاتب في الاختلاف، في ظل التزام مواز بطرح القضايا المنوعة بعمق ، فالصحيفة ليست بحجمها وعدد صفحاتها، بل بالقيمة المعرفية والثقافية التي تقدمها .

وتتوخى الصحيفة - التي تصدرها مؤسسة وكالة الصحافة العربية للطباعة والتوزيع "شركة مساهمة مصرية" بترخيص من المجلس الأعلى للصحافة- الالتزام بالمعايير المهنية وتفتح صفحاتها للرأى البناء .. في الوقت نفسه تبتعد عن تبنى رؤى أو توجهات حزب أو تيار معاد للوطنية لتمتعها باستقلالية الطرح والتزامها بأدب الحوار بعيداً عن الإثارة وبث الشائعات.


وتتوجه الصحيفة إلى شريحة القراء من النخبة التي لا تقتصر على الصفوة فى المحيطين السياسي و المالي، وإنما تمتد إلى الفئات المتعلمة الموزعة على الشرائح المختلفة للطبقة الوسطى ، كما تتوجه إلي شريحة مستهلكي المعلومات والأخبار الموزعة على كل شرائح المجتمع ، إن ما نسعى إليه ليست نوعاً من الترف المهني ولا بذخا زائدا على الحاجة، في ظل مجتمع تتلقفه وتغويه صحف الإثارة .

 وترفع الصحيفة شعار "صوتك يرسم المستقبل " تحقيقاً لرسالة الصحافة المسئولة , وتعتمد لغة تحريرها الانفتاحية على الحرية، والاجتهاد إذ إن النوافذ مفتوحة، فكل فكرة  تستحق النشر ما دامت تمتلك القدرة على الإقناع ، نحرص علي المصداقية بعيدا عن الكذب ودغدغة مشاعر القراء ، فالقارئ ليس ساذجاً، وأن إقباله على الصحيفة هو مقياس نجاح في توصيل الحقيقة ، حيث تقف وراءها وجوه شابة طموحة تحفر لبلورة صحافة مستقلة غير خاضعة لنفوذ المال أو السلطة أو غيرها .


وترفع الصحيفة شعار أن المتحضرون لا يتقاتلون بل يتحاورون،و يحترمون الرأي والرأي الآخر، بعيداً عن غلواء التطرف ، فنحن ضد الانغلاق والقهر وأنظمة العسف والقتل وإرهاب العقل الإنساني بأي شكل من الأشكال  .

وانطلاق الصحيفة عبر فضاءات الكون الإلكتروني الذي يتسارع كل يوم، كان مطلباً ملحاً في عصر لايتحدث إلا بلغة تكنولوجيا المعلومات وصولا إلى الهدف ببأس شديد.ويوماً بعد آخر يتزايد مرتادو الموقع الإلكتروني للصحيفة  حسب الإحصائيات التي تكشف عنها  محركات البحث الإلكترونية على شبكة الإنترنت مما يضعنا في كل لحظة أمام مسئوليات وتحديات جديدة . وقد صدر العدد الأول من صوت البلد بطبعته الالكترونية والورقية في 7-1-2007 


 

رئيس التحرير : د. خالد غازي

k@k-ghazy.com

  

نائب رئيس التحرير: د. لنا عبد الرحمن

lana@lanaabd.com

 

سكرتير التحرير : محمد نوار

m@apatop.com

 

المدير الفني : أحمد الشاذلي

ahmed@apatop.com

 



متعة السرد والحكايا .. روايات من الضفة الأخرى متعة السرد والحكايا .. روايات من الضفة
تجربة الكتابة عن روايات من الضفة الأخرى للعالم تحمل في ثناياها تجربة ارتجال وسفر واكتشاف لجغرافيات جديدة،...
كوتزي يصوّر خطر الحداثة على الجغرافيا كوتزي يصوّر خطر الحداثة على الجغرافيا
حين نال الكاتب الجنوب أفريقي جون ماكسويل كوتزي جائزة نوبل للآداب عام 2003، كتبت لجنة تحكيم الجائزة في كلمة...
كتب فوتوغرافية عن الثورة المصرية والتصوف والنساء كتب فوتوغرافية عن الثورة المصرية
ضمن مشروع «كتب فوتوغرافية مصرية، أصدرت مؤسسة «فوتوبيا» في القاهرة، تسع كتب فوتوغرافية لمصوريين شباب. «مدد»...
حين نحاور لوحة الرسام بيسر أكثر حين نحاور لوحة الرسام بيسر أكثر
مبدعون أحاطوا بالرسام ﭭان ﮔوخ بالاستيحاء والتأويل: دارسون، سينمائيون، مسرحيون، موسيقيون. أنت قد...
"فقط إنها نهاية العالم" مَنْ الذي يهتم
منذ المشاهد الأولى يتبدى الأسلوب السينمائي الذي اختاره زافييه دولان لفيلمه "فقط إنها نهاية العالم" "juste la...

هل تتوقع حدوث اعمال ارهابية جديدة فى فرنسا؟

نعم
لا
لا اعرف






جريدة صوت البلد

© جميع الحقوق محفوظة لموقع جريدة صوت البلد 2017