
أكد د. علي الأنور،عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، أن المستشفيات الجامعية تسعى إلى تنفيذ خطط توسعية تستهدف استيعاب الأعداد المتزايدة من المرضى، مشيرًا إلى أن زيادة التمويل تأتي بالتوازي مع هذه التوسعات لضمان استمرار تقديم خدمات طبية ذات جودة عالية.
وأوضح الأنور، أن تزايد أعداد المرضى المترددين يوميًا على المستشفيات الجامعية يعكس حجم الثقة التي يوليها المواطنون للخدمة الطبية المقدمة، مؤكدًا أن هذه المؤسسات تمثل أحد أهم أذرع الدولة في تقديم الرعاية الصحية والتعليم الطبي والبحث العلمي.
وتشهد المستشفيات الجامعية خلال الفترة الحالية تنفيذ عدد من مشروعات التطوير والتحديث، إلى جانب التوسع في الطاقة الاستيعابية ورفع كفاءة البنية التحتية والتجهيزات الطبية، بما يسهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمرضى وتقليل فترات الانتظار، فضلًا عن تعزيز قدرتها على التعامل مع الحالات الحرجة والمتخصصة.
