البلد خانةسليدر

إزالات فورية لمخالفات البناء في 21 محافظة

 

في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بفرض سيادة القانون والحفاظ على حقوق الدولة ومنع التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بما يدعم جهود التنمية المستدامة بالمحافظات ويضمن عدم استغلال فترات الإجازات للقيام بأي أعمال غير قانونية؛ أعلنت د. منال عوض وزيرة التنمية المحلية والبيئة نجاح الأجهزة التنفيذية بالمحافظات في التصدي الحاسم لمخالفات البناء خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

وكشفت الوزيرة عن استمرار المتابعة الدقيقة عبر مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالوزارة والتي أسفرت عن تنفيذ حملات إزالات مكثفة وفورية شملت 21 محافظة في الفترة من 19 إلى 21 مارس الجاري.

حسم ميداني

هذا وقد استعرضت الوزيرة تقريراً أعده قطاع الإدارة الاستراتيجية والتنمية المحلية رصد وقائع صارخة تم التعامل معها فوراً منها إزالة بناء مخالف بالدور العاشر بمساحة 150 مترًا بحي المنتزه ثان بالإسكندرية وفك شدة خشبية بحي العامرية أول، بالإضافة إلى استرداد مساحة 200 متر أرض زراعية بقرية 45 الشرقوة بمركز الحامول في كفر الشيخ بعد إزالة سور بالطوب الأبيض وتسليم الأرض خالية لجهة الولاية مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين بإشراف ميداني مباشر من القيادات التنفيذية بالمحافظات المعنية.

وفي إطار تنفيذ مستهدفات الموجة 28 لإزالة التعديات أوضح التقرير أنه تم إزالة 63 حالة تعدٍ على أملاك الدولة واسترداد نحو 15 ألف متر مربع مبانٍ و6 أفدنة أراضي مع إزالة 354 متغيرًا مكانيًا غير قانوني بمساحة إجمالية تقدر بنحو 55.5 ألف متر مربع.

كما نجحت الجهود في إزالة 88 حالة تعدٍ بالبناء على الأراضي الزراعية بمساحة بلغت نحو 2.7 فدان بالإضافة إلى تنفيذ إزالات فورية لـ24 حالة تعدٍ على أملاك الدولة و106 حالات تعدٍ بالبناء على الأراضي الزراعية في شكل تشوينات.

 وفي هذا السياق؛ أكدت وزيرة التنمية المحلية والبيئة على استمرار جهود المحافظات في التصدي الحاسم لكافة أشكال التعديات مع تكثيف المرور الميداني خلال فترات الإجازات وسرعة الإزالة في المهد لأي مخالفات وعدم التهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين وذلك بالتنسيق الكامل مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظات.

وشددت د. منال عوض على أن مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة يتابع الموقف على مدار الساعة عبر الربط اللحظي مع غرف العمليات ومراكز إدارة الأزمات بالمحافظات وفرق الرصد الميداني بما يتيح سرعة رصد أي مخالفات أو طوارئ والتعامل الفوري معها من الجيزة والقليوبية وصولاً إلى أسوان والأقصر.

 

📎 رابط مختصر للمقال: https://www.baladnews.com/?p=15678

موضوعات ذات صلة

أسيوط : تنفيذ أول منطقة ورش لتدوير المخلفات بقرية الحبايشة

أحمد الفاروقى

العمل عن بعد ..خطوة جديدةترشيدا لاستهلاك الكهرباء

أحمد الفاروقى

من الدفع الفوري للتقسيط.. خطوة لتنظيم سوق الهواتف

مروة رزق

المعلمة تمساحة.. امرأة صنعت نجاحها من قلب الأسواق بالشرقية والإسماعيلية

محمد مرسي

متابعة سير امتحانات الفصل الدراسي في جامعة القاهرة

سلوي عمار

ذكري مدرسة بحر البقر شاهدة علي غدر العدوان

محمد مرسي